Wednesday, October 17, 2007

قلبــك بوصـلتك

بينما أنا اليوم بين صفحات بريدي الالكتروني .. أحاول إن أقرء بعض رسائله الكثيرة المتراكمة .. عدت للخلف .. لأجد رابط ما لهذا الموضوع الذي أعجبني حينما قرئته، ولا زال .. لذا فكرت انه لربمــا كان من الأفضل أن أتي به إلى هــنا ..

إليكـم تلك الكلمات، التي وعلى الرغم من بسـاطتها وسلاستـها، إلا أنها لا تلبث أن تنفذ إلى الروح سريعـا، كالبلسم والعلاج الشافـي ..


جاءني منكسرا ضعيفا شاحب الوجه! قال إنني وحيد أشعر بالوحشة، أشعر أنني ورقة في مهب الريح، طائر لا يقوى على الطيران في يوم ممطر!


قلت له: الجأ إلى قلبك، فهو خيمتك التي تحميك من تقلبات الزمن وتحفظ لك شيئا من البهاء الجميل.. قلبك بوصلتك، تمسك به حتى لا تضل الطريق، قلبك ثروتك، إذا افتقدت دفئه أصبحت شحاذا يقف على أرصفة الشوارع!


قال إنني فاقد القدرة على العطاء.. إنني لا املك لكي أعطي؟ قلت لديك الكثير، ابتسم في وجوه الناس فستجد أن لتلك الابتسامة قوة السحر، انك ستمتلك أفئدة من تقابلهم بتلك الابتسامة .. وعندما تتكلم حاول أن يكون لكلماتك شيء من الحنان والأدب .. وستجد أن الكلمة المؤدبة الحنونة التي لا تجرح خدود الورد تتسلل إلى أفئدة الناس فتثير لديهم الرغبة الجامحة للاستمرار في حفلة التحدي!.


قال أخاف من القادم؟ قلت لا أحد غيرك يحدد القادم؟ .. إذا بذرت الورد فسيكون القادم حديقة ملونة، وإذا زرعت الشوك فلن تجني غير الشوك، وحذار من نسيان حقيقة أن الكون محكوم بكثير من الدقة والانسجام، فإذا حاولت أن تدمر هذا الانسجام أو اعتقدت بإمكانية ذلك فلن تدمر سوى نفسك .. والعاقل هو من يضع نفسه في مكانها الطبيعي داخل هذا الانسجام الكوني الرائع!


لن تكتشف انك تمتلك ثروة الصحة إلا عندما تنام على سرير المرض، ولن تكتشف انك تمتلك ثروة الدفء الإنساني إلا عندما تفتقد أحبتك .. فإذا عرفت قيمة الصحة فاستمتع بقدرتك على التنزه على ساحل البحر، والقدرة على الانحناء لقطف زهرة، والقدرة على الضحك .. وإذا عرفت انك تمتلك ثروة الدفء الإنساني فأعط لأحبتك بلا حدود قبل أن تفقدهم.


ليس هناك إنسان قوي وإنسان ضعيف .. هناك إنسان أصبح قلبه بوصلته فاستقوى بذلك القلب، وأصبحت روحه سفينته فأبحر في بحر متلاطم!! ليس هناك إنسان متشائم، وإنسان متفائل؟ هناك إنسان عقلها وتوكل فازداد قوة وحقق نجاحا... فكان بينه وبين التفاؤل علاقة مصاهرة، ومحبة وانسجام .. انظر في مرآة نفسك والجأ إلى قلبك.


وبتلك الجملة الأخيرة "انظر في مرآة نفسـك والجأ إلى قلبك" .. تنتهي تلك الكلمات .. لأهدي لكـم بدوري أغلــى وأرق الأمنيــات.

7 comments:

Tamer Nabil Moussa said...

ليس هناك إنسان قوي وإنسان ضعيف .. هناك إنسان أصبح قلبه بوصلته فاستقوى بذلك القلب، وأصبحت روحه سفينته فأبحر في بحر متلاطم!! ليس هناك إنسان متشائم، وإنسان متفائل؟ هناك إنسان عقلها وتوكل فازداد قوة وحقق نجاحا... فكان بينه وبين التفاؤل علاقة مصاهرة، ومحبة وانسجام .. انظر في مرآة نفسك والجأ إلى قلبك.


كلمات جميلة وقيمة عزيزتى ولاء

تسلمى عليها

اخبارك اية؟

تحياتى

سلوى said...

الله عليك

فعلا كلمات مؤثرة وعميقه جدا

تسلمي
وجزيتي خيرا

كراكيب عادل said...

ازيك ؟؟

اختيار كلمات معبرة فعلاااااااا

دة تراكم اميلات جميل اهوووو

انتظار مؤقت said...

دائما مبدعه و دائما متجدده
تحياتي

mohand said...

السلام عليكم

انا عديت قولت اسلم بس

كيف حالك ؟

علك بخير

abderrahman said...

رائع
في الاسابيع الماضية كنت أردد مثل هذه المعاني بيني وبين نفسي لدعم روح التفاؤل، وربما أرددها قريبا مرة أخرى في هذا الفضاء
لكني اشكرك أني وجدت من ركز تلك المعاني في كلمات رقيقة هكذا

شكرا ولاء

walaa said...

Tamer Nabil..

تامر ازيك ..؟

الحمدلله إن الكلمات عجبتك ..

تسلم على المرور الجميل .. ويارب تكون بكل خير



Salwa..

عارفه نورتيني .. وجدا سعيدة بزيارتك .. وأتمنى إن شاء الله إنها تنعاد ..

كل الود



كراكيب عادل..

يااااااااااااه

حمدالله على السلامة .. انت كنت فين ..؟ .. اقولك عود احمد بقى هههههه

شكرا للمرور .. وبلاش تغيب كتير



انتظار مؤقت..

كيفك يا انتظار ..؟ .. أتمنى تكون بقيت في حال أحسن ..

بشكرك جدا على مرورك .. ويالله بقى اكتب من تاني ..



mohand..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ازيك يا مهند .. كويس جدا انك رجعت .. وكويس كمان انك عديت تسلم ..

بس برضه بلاش تحرمنا من تعليقاتك القيمة

تحياتي



Abdou Basha..

ممكن بدوري انا كمان أقول رائع .؟

رائع انك رددتها .. ورائع إنك بتحاول تخلي للروح الجميلة دي مكان وسط يومك وأحداث حياتك .. وأتمنى انك ترددها وترددها

...

أما الشكر فليك يا فندم، على المرور العزيز ده هنا